يعتبر تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب و التابع لفيسبوك التطبيق الأول في العالم في فئته من ناحية عدد المستخدمين، حيث يصلون إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشيط، و من المعروف كذلك أن واتس آب يعتمد على نموذج اقتصادي مجاني، و هو ما كان سيتغير في المستقبل، غير أن تقارير صحفية حديثة أشارت إلى تخلي التطبيق عن هذه الفكرة.
و كانت فيسبوك تريد الاستفادة من العدد الكبير من مستخدمي تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري من أجل بث الإعلانات للمستخدمين في هذا التطبيق، و هو الأمر الذي لن ينال بالطبع رضى الغالبية الكبرى من المستخدمين، خصوصا أن واتس آب عرفت بنموذجها الاقتصادي المجاني و البعيد عن الإعلانات، لكن الأخبار الجديدة تبعث على الطمأنينة.
فقد نشرت صحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا أشارت فيه إلى أن فيسبوك تخلت تماما عن فكرة بث الإعلانات داخل تطبيق واتس آب، بل و أكثر من ذلك فإن الفريق الذي أنشأته فيسبوك و المكلف بمشروع الإعلانات في واتس آب قد تم حله من طرف الشركة و هو الأمر الذي يبرر بتعارض رغبة بث فيسبوك للإعلانات في المحادثات مع ميثاقها الجديد الهادف إلى حماية الحياة الشخصية للمستخدمين.
لكن وول ستريت جورنال أشارت إلى أن فيسبوك قد تضيف ميزة الإعلانات داخل ميزة القصص في واتس آب و لكن على المدى المتوسط.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء