إنشاء السيرة الذاتية بهذه الطريقة يضمن لك فرص شغل أكثر


إنشاء السيرة الذاتية بهذه الطريقة يضمن لك فرص شغل أكثر

إذا كنت ممن يكتبون سيراتهم الذاتية عبر المواقع الخاصة بذلك، و التي توفر تصاميم أنيقة و حديثة فذلك لا بأس به، و لكنها ليست الطريقة الأفضل. التقديم على الأعمال بإرسال السيرة بصيغة PDF يقلص فرص قبولك، فبالإضافة إلى انه لا يمكن تعديل السيرة بعد ارسالها، يجب على المشغل أن يحمل ملف الPDF الخاص بك لكي يتعرف عليك، و هذا ليس في صالحك. 

الطريقة التالية تمكنك من تعديل السيرة بعد إرسالها، و لا تتطلب التحميل من طرف المشغل.


يخول لك Google Docs المتوفر عبر خدمات Google drive استعمال برنامج MS Word مجانا و على الشبكة، و بالتالي يمكنك إنشاء السيرة الذاتية باتباع الخطوات التالية: 


أولا قم بإنشاء ملف جديد عن طريق Nouveau




ثانيا، قم باختيار Google Docs ثم أحد التصاميم الجاهزة كما في الصورتين التاليتين:



إذا أردت تصميم سيرتك الذاتية من الصفر، فاختر  Document viergeو ستظهر لك صفحة بيضاء. 

الآن بعد كتابتك للسيرة الذاتية، يجب تحميلها في Google drive باتباع الخطوات التالية: 


أولا أنشر الملف عبر النقر على Partager:


أخيرا حدد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية محتوى الرابط في الجميع كما في الصورة التالية، و لا تنسى منعهم من التعديل في السيرة عبر اختيار Lecteur.


أثناء التقديم على الوظائف، أرسل لهم الرابط الذي قمت بإنشائه، و سيتمكنون من قراءة الملف دون الحاجة للتحميل. إذا أخذ المشغل عدة أسابيع للنظر في طلبك، و حصل في ذلك الوقت تغيير أو إضافة على سيرتك الذاتية، فالجميل في هذه الطريقة أنه يمكنك تعديل نفس السيرة في أي وقت.  


يمكنك أيضا البحث عن تصاميم من مواقع أخرى و تحميلها في Google Docs. يكفي فقط أن تبحث عن Google Docs Resume templates، و ستظهر لك عشرات المواقع. ملاحظة: إذا أردت البحث عن تصاميم أخرى، ننصحك باستعمال Google images للإطلاع على التصاميم مباشرة، و بعدها الدخول للموقع الذي نال اهتمامك.


الكاتب: إبراهيم الأنصاري


شكرا لك ولمرورك