تطرح ميكروسوفت إصلاحًا طارئًا لعمليات تسجيل الدخول إلى Windows



تقول Microsoft إن تحديث Windows 11 الذي تم إصداره في أواخر أغسطس يمنع العملاء من تسجيل الدخول باستخدام مستخدمي حساب Microsoft الذين تمت إضافتهم حديثًا بعد إعادة تشغيل أو تسجيل الخروج من الأنظمة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11، الإصدار 21H2.

هذا، وأوضحت ميكروسوفت "بعد تثبيت KB5016691 وإضافة مستخدم حساب Microsoft جديد في Windows، قد لا تتمكن من تسجيل الدخول لفترة وجيزة بعد إعادة التشغيل الأولى أو تسجيل الخروج. كما تؤثر المشكلة فقط على مستخدم حساب Microsoft المضاف حديثًا ولأول مرة فقط".

وأضافت ميكروسوفت، أنه "لا تؤثر هذه المشكلة إلا على الأجهزة بعد إضافة حساب Microsoft. ولا تؤثر على حسابات مستخدمي مجال Active Directory أو حسابات Azure Active Directory."

تقول Microsoft إنها عالجت هذه المشكلة عبر  التراجع عن المشكلات المعروفة (KIR)، وهي قدرة Windows لعكس إصلاحاتها غير الأمنية التي تم دفعها من خلال Windows Update.

بمجرد طرحها، تصل التصحيحات الصادرة عن KIR عادةً إلى جميع أجهزة الأعمال الاستهلاكية وغير المُدارة في غضون يوم واحد. يمكن للمستخدمين المتأثرين أيضًا الحصول على التصحيح بعد إعادة تشغيل أي أجهزة Windows المتأثرة.

كحل بديل، يمكن لأولئك الذين يواجهون هذه المشكلة انتظار ظهور شاشة القفل مرة أخرى ، حيث ستحل نفسها بعد مرور بعض الوقت، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول كما هو متوقع. 


شكرا لك ولمرورك