تقدمت شركة OpenAI بطلب لحجب الشركات الأخرى من استخدام اختصار "GPT" في ديسمبر 2022، حيث يستغل العديد منها شعبية ChatGPT، وفقًا لتقرير TechCrunch.
وتعني GPT Generative Pre-trained Transformer، وتم إطلاق نموذج اللغة شبيه الدردشة ChatGPT الخاص بالشركة في نوفمبر 2022.
منذ إطلاقه، ظهرت تطبيقات مماثلة بأسماء مثل ThreatGPT وMedicalGPT وDateGPT وDirtyGPT، مما دفع الشركة إلى حماية علامتها التجارية.
وفي مارس 2023، تقدمت OpenAI بطلب لإسراع العملية إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO). وذكرت أنها تعاني من "العديد من الانتهاكات والتطبيقات المزيفة" التي بدأت في الظهور.
ومع ذلك، رفض USPTO طلبها، مؤكدًا أن محامي الشركة لم يدفع الرسوم المقابلة ولم يقدم "الأدلة الوثائقية المناسبة التي تدعم مبررات الإجراءات الخاصة".
وبالتالي، قد يستغرق حصولها على العلامة التجارية عدة أشهر لتصبح نهائية.
وأوضح جيفرسون شير، الشريك في مجموعة الملكية الفكرية في شركة Carr & Ferrell ورئيس مجموعة ممارسة العلامات التجارية، أنه لا يوجد ضمان بأن OpenAI ستمتلك اسم "GPT".
ومع ذلك، يميل القرار لصالح طلب الشركة الناشئة، حيث استخدمت اختصار "GPT" لسنوات منذ GPT-1 في أكتوبر 2018.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء