قبل بضع أيام قامت شركة فايسبوك المالكة لتطبيق الواتساب بإطلاق تطبيق جديد تحت اسم WhatsApp Business ، ومن اسمه ستعلم أن التطبيق مخصص بالدرجة الأولى لأصحاب الأعمال والشركات من أجل تسهيل المراسلة بينهم وبين المستخدمين ، التطبيق أتى بعدة ميزات و إضافات رائعة إن شاء الله سنتعرف عليها في هذه التدوينة .
1- التصنيفات
من خلال هذه الميزة تستطيع أن تضيف كل زبون لصنف معين وذلك سيساعدك بشكل كبير في ترتيب عملك ، فمثلا يمكنك تصنيف الزبناء ، الطلبيات الجديدة ، لم يدفع بعد ، تم الدفع .... ويمكنك أيضا إضافة تصنيفات من عندك ، ولإضافة أي شخص ماعليك سوى بالضغط ضغطة مطولة عليه ثم اختيار أيقونة التصنيفات .
2- الإحصائيات
التطبيق أتى بخيار جديد يدعى بالإحصائيات من خلاله تستطيع مشاهدة عدد الرسائل التي تمت قرائتها والرسائل الصادرة والرسائل الغير المقروءة وما الى غير ذلك من المعلومات التي ستفيد صاحب العمل في تنظيم الرسائل أكثر من التطبيق العادي .
3- ملف تعريف
طبعا من اسم الخيار ستعلم أنه ملف من خلاله يستطيع المستخدم أن يعرف جميع المعلومات التي عليه معرفتها عن الشركة ، كإسمها وتصنيفها ومكان مقرها التجاري وأوقات ومواعيد العمل وكذا الموقع والإيميل الى أخره .
4- التنبيهات
من خلال هذا الخيار ستمكن المستخدمين من تلقي رسالة تلقائية في حالة قاموا بمراسلة الشركة في وقت خارج العمل ، تماما مثل الإيميلات التي تصلك في حالة راسلت احدى الشركات في غير وقت العمل .
5- رسائل الترحيب
يمكنك أيضا أن تعين رسالة ترحيب معينة سيتم ارسالها بشكلل تلقائي لأي شخص يقوم بمراسلتك برسالة ، هي فقط عبارة عن رسائل ترحيب تشكر فيها المستخدم على ارساله بالرسالة وتعرفه على الخدمات التي توفرها الشركة وما الى غير ذلك .
6- الردود السريعة
طبعا الشركات تتلقى العديد من الأسئلة المتكررة ، فبدل أن تقوم بكتابة نفس الجواب لعشرات المستخدمين الذين يكررون نفس السؤال ، يمكنك تعيين ردود سريعة وإرسالها عبر الضغط على '/' في لوحة المفاتيح وستظهر لك كل الردود التي عينتها ماعليك سوى الإختيار بينها على الملائمة للسؤال .
التطبيق حاليا لايدعم الدول والعربية ، لكن إن شاء الله سنبذل كل مافي وسعنا لنجلب لكم طريقة حصرية لتفعيل التطبيق ، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تدوينة اليوم ، أرجوا منكم مشاركة التدوينة مع أصدقائكم .
1- التصنيفات
من خلال هذه الميزة تستطيع أن تضيف كل زبون لصنف معين وذلك سيساعدك بشكل كبير في ترتيب عملك ، فمثلا يمكنك تصنيف الزبناء ، الطلبيات الجديدة ، لم يدفع بعد ، تم الدفع .... ويمكنك أيضا إضافة تصنيفات من عندك ، ولإضافة أي شخص ماعليك سوى بالضغط ضغطة مطولة عليه ثم اختيار أيقونة التصنيفات .
2- الإحصائيات
التطبيق أتى بخيار جديد يدعى بالإحصائيات من خلاله تستطيع مشاهدة عدد الرسائل التي تمت قرائتها والرسائل الصادرة والرسائل الغير المقروءة وما الى غير ذلك من المعلومات التي ستفيد صاحب العمل في تنظيم الرسائل أكثر من التطبيق العادي .
3- ملف تعريف
طبعا من اسم الخيار ستعلم أنه ملف من خلاله يستطيع المستخدم أن يعرف جميع المعلومات التي عليه معرفتها عن الشركة ، كإسمها وتصنيفها ومكان مقرها التجاري وأوقات ومواعيد العمل وكذا الموقع والإيميل الى أخره .
4- التنبيهات
من خلال هذا الخيار ستمكن المستخدمين من تلقي رسالة تلقائية في حالة قاموا بمراسلة الشركة في وقت خارج العمل ، تماما مثل الإيميلات التي تصلك في حالة راسلت احدى الشركات في غير وقت العمل .
5- رسائل الترحيب
يمكنك أيضا أن تعين رسالة ترحيب معينة سيتم ارسالها بشكلل تلقائي لأي شخص يقوم بمراسلتك برسالة ، هي فقط عبارة عن رسائل ترحيب تشكر فيها المستخدم على ارساله بالرسالة وتعرفه على الخدمات التي توفرها الشركة وما الى غير ذلك .
6- الردود السريعة
طبعا الشركات تتلقى العديد من الأسئلة المتكررة ، فبدل أن تقوم بكتابة نفس الجواب لعشرات المستخدمين الذين يكررون نفس السؤال ، يمكنك تعيين ردود سريعة وإرسالها عبر الضغط على '/' في لوحة المفاتيح وستظهر لك كل الردود التي عينتها ماعليك سوى الإختيار بينها على الملائمة للسؤال .
التطبيق حاليا لايدعم الدول والعربية ، لكن إن شاء الله سنبذل كل مافي وسعنا لنجلب لكم طريقة حصرية لتفعيل التطبيق ، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تدوينة اليوم ، أرجوا منكم مشاركة التدوينة مع أصدقائكم .
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء