من المعروف أن النموذج الاقتصادي لمنصة جوجل الخاصة بالفيديو هو نموذج مجاني، لكنه كذلك مبني على الإعلانات التي تساهم في تمويل المنصة، و رغم إن الإعلانات-خصوصا المتكررة منها- قد تكون مزعجة للكثير من المستخدمين، إلا أن يوتيوب بدأت تختبر نوعا جديدا منها.
و في الوقت الذي نعرف فيه الإعلانات بشكلها العادي، فإن يوتيوب أعلنت أنها ستطلق نوع جديد من الإعلانات على منصتها للفيديو، و هي الإعلانات الصوتية، بشكل أشبه بما يقدم في منصة "Spotify" مثلا، حيث قالت منصة يوتيوب في بيانها، إن هذا النوع من الإعلانات سيستهدف على الخصوص المستخدمين الذين يميلون لعدم مشاهدة المحتوى المرئي و يكتفون بالمحتوى السمعي، كالاستماع إلى الموسيقى مثلا.
و بحسب يوتيوب كذلك فإن هذه الإعلانات السمعية ستكون عبارة عن صورة ثابتة أو متحركة مصحوبة بالمحتوى السمعي الإعلاني من أجل عدم الاكتفاء بشاشة سوداء مصابحة للمحتوى المسموع مثلا، و تقول يوتيوب أن هذه الميزة تأتي على الخصوص من أجل الاستفادة من كون عدد مهم من المستخدمين يلجون للمنصة للاستماع إلى الموسيقى أكثر من مشاهدة الفيديوهات، حيث قالت أن أكثر من 50 في المئة من المستخدمين يتابعون حوالي 10 دقائق يوميا من المحتوى السمعي.
و على كل حال فإن العديد من المستخدمين لن يكونوا معجبين جدا بالميزة الجديدة من يوتيوب، حيث غالبا ما ينظر للإعلانات على المنصات على أنها مزعجة,
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء