يعتبر تطبيق المؤتمر عبر الفيديو الشهير Zoom واحدا من أكثر التطبيقات التي استفادت بشكل لا يصدق من العام 2020، حيث كان هذا العام فأل حسن عليها، و تحولت في غضون شهور قليلة من منصة غير معروفة إلى واحدة من أشهر منصات التواصل في الوقت الحالي.
و لا شك أن جائحة كوفيد 19 و ما ترتب عنها من اضطرار مئات الملايين من الناس عبر العالم إلى العمل من البيت أو كذلك بسبب إجراءات العزل الصحي تسببت في جعل منصة Zoom الاختبار الأمثل للكثيرين، مما جعل عدد المستخدمين النشيطين للمنصة بتضافع لعشرات المرات، و يبدو أن هذا النجاح الغير مسبوق هو الذي سيدفع شركة Zoom في نهاية المطاف إلى تجريب افتتاح خدمات أخرى و عدم البقاء محصورة في خدمة التواصل المرئي.
و بعد أن نجحت في منافسة كبار الشركات كواتس آب و سكايب و غيرها، يبدو أن Zoom تحاول أن تطور نفسها بشكل أبعد من البقاء في مجال المؤتمر عبر الفيديو، حيث تشير مصادر موقع The Information المتخصص و ذو المصداقية إلى أن منصة Zoom تفكر جديا في تطوير نشاطها إلى مجالات أخرى، كافتتاح خدمة للبريد الإلكتروني و خدمة تقويم "calendar service"، حيث تحاول المنصة تقديم حزمة متكاملة من الخدمات.
و تشير مصادر The Information كذلك إلى أن خدمة Zoom للبريد الإلكتروني قد تكون جاهزة خلال العام المقبل، فيما ما لم يتم إعطاء أي جدول زمني بخصوص إطلاق خدمة التقويم.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء