تمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة Meta طموحات كبيرة جدًا للواقع الافتراضي. كشفت شركة مارك زوكربيرج النقاب عن بعض النماذج الأولية قيد التطوير والتي يجب أن تؤدي يومًا ما إلى سماعة رأس VR قادرة على تقديم عرض بدقة مثل تلك الخاصة بالرؤية البشرية.
وأشارت المصادر نقلا عن موقع UploadVR فإنه بالنسبة إلى Meta ، الهدف هو الاقتراب من النقطة التي يمكن فيها لسماعة VR اجتياز "اختبار Visual Turing" (بالإشارة إلى اختبار الذكاء الاصطناعي) ، أي اللحظة التي لا يمكن فيها التمييز بين الواقع الافتراضي والواقع المادي .
يقال إن أكثر من 24 نموذجًا قيد التطوير في Meta ، ومعظمها لا يقصد حتى أن تصبح منتجات تجارية ، والهدف هنا هو تطوير التكنولوجيا الحالية. وبالتالي ، فإن نموذج Butterscotch الأولي يوفر دقة عالية (1832 × 1920 بكسل لكل عين) ولكن مع FoV يبلغ 55 درجة فقط. نموذج Half Dome الأولي يحسن البعد البؤري ، أي قدرة أعيننا على التركيز على هدف قريب أو بعيد. تم تجهيز الخوذة بنظام تتبع العين وتتضمن تقنية Varifocal بالإضافة إلى عدسات "Holocake".
تتيح هذه الأدوات التكنولوجية إمكانية النظر إلى الأشياء من أي مسافة افتراضية بنفس دقة الرؤية الحقيقية. يعالج أحد النماذج الأولية الأربعة المقدمة أيضًا التشويه (الذي يظهر غالبًا على حواف الصورة) بالإضافة إلى الانحرافات البصرية ويعرض نموذج أولي آخر أخيرًا صورة HDR مع ذروة سطوع عند 20000 شمعة (مقابل 100 شمعة في Mata Quest 2). لذلك لا يزال هناك عمل يتعين القيام به ، حتى لو علمنا أنه على المدى الطويل ، في غضون 5 أو 10 أو 15 عامًا ، ستكون سماعة الرأس VR من Ready Player One حقيقة واقعة بلا شك.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء