يعتبر Instagram أكثر من مجرد شبكة اجتماعية للتواصل مع المستخدمين، و يمثل الآن واحد من أدوات التسويق القوية للترويج للخدمات و تحقيق عائد مادي مهم لمشروعك المهني، و مع ذلك فإن ذلك لا يتحقق بتلك السهولة التي يظنها البعض و إنما يتطلب دراسة لمجموعة من العوامل و الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الإلكتروني و منها معرفة التوقيت المناسب لنشر المحتوى الخاص بنا، وفي هذه الحالة يجب أن نذكر أنه ليس عليك أن تكون خبيرا في التسويق لتتبع و مراقبة البيانات المتعلقة بحسابك على الانستغرام، حيث توجد الآن مجموعة من الأدوات السهلة الاستخدام حيث يمكنها تبسيط هذه العملية لنا بكل سهولة، لكن يجب الانتباه أنه من المهم أن تفهم كيف يستجيب جمهورك لمحتوى Instagram الخاص بك، في بعض الحالات يمكن أن يكون معدل مشاركة منشورات حسابك أكثر أهمية من عدد متابعيك، و يجب التأكد دائمًا إلى المنشورات التي تولد أكبر عدد من الإعجابات و التعليقات و المشاركات لأن ذلك يتيح لك معرفة ما يريد جمهورك رؤيته، و تجاهل ذلك قد يسبب إلى نشر محتوى يمل أو يسيء إلى جمهورك، و على المدى الطويل سوف يفقدون الاهتمام و يقومون بإلغاء متابعتك. بعض أدوات تحليلات حسابات Instagram تعرض ملخص حول جنس جمهورك و موقعه وعمره، و من خلالها يمكنك معرفة متى يكون جمهورك متصلا و تخصيص جدول النشر الخاص بك لمطابقة هذه المعلومات، وفي هذه التدوينة سوف نشارك معك خدمة مجانية تدعى Union Metrics تتيح لك معرفة اللحظة المناسبة لنشر المنشورات، و من بين البيانات المفيدة التي تقدمها هي معرفة عدد المستخدمين النشطين في وقت معين، بهذه الطريقة من المرجح أن تزيد من عدد التفاعلات في منشورك و تحسين ظهورها داخل الشبكة الاجتماعية Instagram .
أداة سهلة الاستخدام للغاية ولا يتطلب استخدامها سوى فتح حساب بالخدمة عن طريق بريدك الإلكتروني وتسجيل الدخول إلى حسابك ب Instagram داخل الصفحة.
بعد ربط حسابك الانستغرام بالأداة، ستقوم الخدمة بتحليل ملفك الشخصي و إنشاء رسوم بيانية مع إحصائيات عن كل منشور، و كل ما عليك فعله هو وضع المؤشر في أي منطقة من الرسم البياني لإظهار عدد المستخدمين المتصلين في ذلك الوقت .
بهذه الطريقة ستجد ملخص كامل عن التوقيت الأنسب للنشر على Instagram، وهو الأمر الذي سيكون بالتأكيد له تأثير إيجابي على مشروعك.
الكاتب: سليمان المودن
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء