يضيف Instagram المزيد من الميزات إلى اختبار اشتراكات المبدعين


في محاولة واضحة للتنافس مع خدمات اشتراك منشئي المحتوى مثل Patreon، بدأ Instagram اختبار alpha لميزة المشترك في يناير.

عندما بدأ اختبار الميزة في يناير، لم يتمكن سوى عشرة من المبدعين من الوصول إلى الميزة، مثل لاعبة الجمباز الأولمبية جوردان تشيلز والمنجم أليزا كيلي. دعم طرح ألفا الأولي قصص المشتركين فقط وشارات المشتركين والبث المباشر للمشتركين فقط. الآن ،يتمتع عشرات الآلاف من المبدعين بإمكانية الوصول ، وتتوسع قائمة الميزات المخصصة للمشتركين فقط. تتضمن التحديثات الجديدة لاشتراكات Instagram محادثات مجموعة المشتركين، وبكرات ومنشورات للمشتركين فقط، وعلامة تبويب للمشتركين فقط في ملف تعريف المنشئ، بحيث يمكن للمعجبين الذين يدفعون رسومًا مشاهدة المحتوى الذي قاموا بإلغاء تأمين الوصول إليه.

قال موسيري في مقطع فيديو : "يعتبر الدخل المستدام أمرًا مهمًا حقًا لمنشئي المحتوى في كل مكان". "في نهاية المطاف، إذا كنت منشئ محتوى، فأنت تمتلك نشاطًا تجاريًا ، ومن الطرق الرائعة لتحقيق بعض الدخل المستدام والمتوقع من خلال الاشتراكات."

في الوقت الحالي ، لا تأخذ Meta أي اقتطاع من أرباح المنشئين على منصاتها مثل Facebook و Instagram. ستظل هذه السياسة سارية حتى عام 2024 - في الأصل ، كان من المفترض أن تنتهي في عام 2023 ، لكن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أعلن الشهر الماضي أن هذا الإعداد سيمتد لعام آخر. هذه محاولة واضحة لجذب المبدعين إلى تحقيق الدخل من منتجات Meta على المدى الطويل ، ولكن في الوقت الحالي ، يعد هذا أمرًا رائعًا لمنشئي المحتوى. لم يوضح زوكربيرج مقدار القطع الذي ستستغرقه Meta بمجرد انتهاء هذه الفترة التمهيدية ، لكنه قال العام الماضي إنها ستكون "أقل من 30٪ التي ستأخذها Apple وغيرها".


شكرا لك ولمرورك