شركة آبل و فيسبوك يناقشان تقاسم الإيرادات



جادلت شركة آبل بأنها تستحق اقتطاع أجزاء معينة من عائدات إعلانات فيسبوك. كانت الإعلانات المحددة المعنية عبارة عن منشورات معززة، مما يتيح للمستخدمين الدفع مقابل وصول منشوراتهم إلى المزيد من الأشخاص، وفقًا لتقارير وول ستريت جورنال.

هذا، وأجرت آبل و ميتا أيضًا محادثات حول اشتراك فيسبوك من شأنه إزالة الإعلانات من الشبكة الاجتماعية، وفقًا لـ وول ستريت جورنال. كان من الممكن أن يفيد هذا أيضًا آبل، حيث كان بإمكانها جني إيرادات من الاشتراكات المشتراة في التطبيق.

لم تكن الشركتان قادرتين على التوصل إلى اتفاق بشأن الأفكار. جرت المناقشات “في الغالب” بين عامي 2016 و 2018.

تتعارض الشركتان أيديولوجياً الآن عندما يتعلق الأمر بالإعلانات؛ تروج آبل للخصوصية على أنها عامل تمييز رئيسي لمنتجاتها، بينما تعتمد ميتا بشكل كبير على الإعلان عن أعمالها.

وقد كان لإدخال آبل مطالبة “Ask App not to Track” كجزء من iOS 14.5 في عام 2021 تأثير كبير على ميتا، حيث كلف الشركة 10 مليارات دولار من عائدات الإعلانات العام الماضي.


شكرا لك ولمرورك