رغم نهاية كأس العالم منذ ما يربو عن الأسبوعين، ورغم أنها منافسة كروية رياضية محضة، إلا أن كل ذلك لا يمنع من أن التكنولوجيا أصيحت جزء لا يتجزأ من الرياضة، ونحن لا نتحدث هنا بالضرورة عن الجانب التقني فيما تعلق بالتقنيات الحديثة المستخدمة في المنافسة وإنما في الشق التجاري.
ومن المعروف أن الشركات الكبرى عموما وشركات التكنولوجيا العالمية بشكل خاص تدفع ملايين الدولارات من أجل الحملات الإعلانية المنظمة على هامش التظاهرات الضخمة من حجم كأس العالم لكرة القدم، المنافسة الأكثر متابعة في التاريخ على وسائل الإعلام، إلا أن شركة آبل استفادت إعلاميا بشكل كبير من هذه التظاهرة ومن دون مقابل.
ورغم أن الأمر غير متعمد إذ أن الفيفا صارمة في هذا المجال إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية شركة آبل استفادت من دعاية مجانية من طرف كبار لاعبي كرة القدم في العالم على هامش كأس العالم التي أقيمت مؤخرا في روسيا، حيث شاهد الجميع صور وفيديوها للاعبين من طراز نيمار البرازيلي وهم يستخدمون أجهزة شركة آبل على غرار سماعات الأذن اللاسلكية "AirPods".
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء