بعض النصائح المهمة التي يجب الأخد بها بخصوص التجارة الإلكترونية لجلب ثقة الزبون


بعض النصائح المهمة التي يجب الأخد بها بخصوص التجارة الإلكترونية لجلب ثقة الزبون
بناء مشروع بيع على شبكة وسائل التواصل الاجتماعي يكون صعبا في البدايات لكن مع الممارسة ستكتسب مهارات و حيل تسويقية تمكنك من مجارات نشاطك بكل سهولة, و هذه المهارات تحتاج منك جهدا كبيرا لضبطها لأنها هي الوسيلة الوحيدة التي تجعل من الزبون يقوم بعملية شراء من متجرك و ليس من متجر آخر, حتى لو كان ثمن المنتوج مختلف نسبيا... و فيما يلي من التدوينة سنشاركك ببعض النصائح التي يجب عليك الأخذ بها حتى تتمكن من كسب راحة الزبون.  

أعط لمنشوراتك قيمة حتى تكسب ثقة الزبون

إذا قمت بتجول على صفحات لمتاجر إلكترونية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي ستجد العديد من الإعلانات الخاصة بمنتوجات مختلفة لكن قم بتفقد التعليقات و عدد الإعجابات هنا سيكون الفرق واضح... أي أن شركات البيع الكبيرة تركز بشكل أساسي على إعطاء لمنشوراتها قيمة فنية و جمالية حتى تحظى بإقبال و تفاعل كبير بين المستخدمين و هذا حافز أساسي لزيادة مبيعات الشركة لأن إعلانها لقي إقبالا واسعا...  

حسنا لنعد إلى الوراء و نوضح نوع القيمة التي نتحدث عنها. فبخلاصة المنشورات التي تحظى بإقبال كبير هي المنشورات التي تحمل فكرة منطقية حول المنتوج و كدى التي تقدم المنتوج بشكل واضح للزبون, أي فور مشاهدة الزبون لإعلان المنتوج سيسهل عليه التعرف على الميزة التي يمتاز بها دون غموض ( المنتوج ) و مباشرة بعدها سيقوم بعملية شراء المنتوج, أيضا مسألة أخرى هي طريقة تصوير و عرض المنتوج هي الأخرى تلعب دور في إعطاء منتوجك قيمة مضافة حتى يلقى باهتمام من طرف الزبون.

قم بالكشف عن المشكلات وشارك الحلول 

من أجل القيام بالبيع عبر وسائل التواصل عليك أن تُثبت أنه لديك إدراك و فهم ما يحتاجه أو ما يبحث عنه الزبون المستهدَف و هذا في حد ذاته نوع من أنواع الإستهداف التجاري  لذلك أظهِر أنه يمكنك فهم مشكلة الزبون  المستهدَف ثم قدم حلول مناسبة بطريقة لبقة تجدب الإنتباه و هذا أيضا سيزيد من ثقة الزبون و سيعطي قيمة مضافة لمنتوجك.  

اظهر للزبون الإهتمام  

تعامل مع الزبون و كأنه أحد الأصدقاء المُحَببين الذي جاءك سعيا في البحث عن حل و بالفعل الحل بين يديك أنت, لكن قبل تقديم الحل أظهر للزبون اهتماما ليقتنع بالحل الذي ستقدمه له دون أن يتطلب منك الأمر عناء و جهدا زائد و هذا لكونك أنك أظهرت للزبون مدى إهتمامك له... فقط لا تجعل اهتمامك بالزبون زائد عن الحد فهذا قد يزرع الشك في نفسية الزبون و قد تفشل عملية البيع و أيضا ستترك للزبون صورة و انطباع سلبي حول طريقتك في الاهتمام,  لذلك وضح لمتابعيك القيمة والفوائد التي يوفرها منتجك أو خدمتك حيث يمكنك اصطحابهم خلف الكواليس أثناء إنشاء عرض وإخبارهم بما دفعك لإنشائه كنوع من الصراحة التجارية كما يمكن أن تُظهر لهم كيف سيحسن منتجك أو خدمتك وضعهم.

بدر الدين فهيم


شكرا لك ولمرورك