تستعر الحرب خلال هذه الأيام بين تطبيقي Tik Tok و تطبيق إنستغرام، خصوصا بعد ان أطلق هذا الأخير ميزة Reels الشبيهة بـ Tik Tok، و لكن يبدو أن ذلك لن يقف عند هذا الحد، إذ ترغب إنستغرام في الذهاب أبعد من ذلك في هذه المنافسة.
وكانت أعلنت Tik Tok أخيرا عن تمويل ضخم لصناع المحتوى، يصل هذا التمويل لحدود 200 مليون دولار أمريكي، فيما تقول الشركة المطورة أن هذا التمويل قد يتزايد مع الوقت، و تقول الشركة أن هذا التمويل سيوجه لصناع المحتوى من أجل دعهم في إنتاج الفيديوهات القصيرة التي يتم بثها عبر المنصة.
من جانبها أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية الأمريكية أن إنستغرام تمتلك خطة للالتفاف حول خطة Tik Tok لتمويل صناع المحتوى، حيث أكدت الجريدة أن إنستغرام اتصلت ببعض من مشاهير Tik Tok و عرضت عليهم مبالغ مالية كبيرة مقابل الانتقال إلى منصة Reels على إنستغرام.
و تقول الجريدة إن المبالغ المالية التي تعهدت إنستغرام بمنحها لصناح المحتوى ستكون فقط في حالة تعهدهم ببث محتوياتهم بشكل حصري على Reels أو في حالة بثهم للمحتوى أولا على Reels كما تتعهد إنستغرام بدعم تكاليف إنتاج و تصوير الفيديوهات.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء