في بداية شهر أغسطس الماضي أطلق تطبيق إنستغرام للصور و الفيديوهات القصيرة التابع لشركة فيسبوك ميزة جديدة تحمل إسم Reels، و هي الميزة التي أتت من أجل منافسة التطبيق الصيني TikTok الذي نجح في فترة قصيرة في قلب الموازين و الاستحواذ على اهتمام مئات ملايين المستخدمين.
إنستغرام أعلنت بالأمس عن إطلاقها لعدد من الإضافات الجديدة لميزة Reels التي أطلقتها قبل أسابيع، و يبدو أن إنستغرام تريد الاستفادة أكثر ما يمكن من الأزمة التي يمر بها تطبيق TikTok في الفترة الأخيرة و الضغوطات الأمريكية، و التي ما زالت تهدد التطبيق بالحظر على الأراضي الأمريكية إذا لم ينتهي مسلسل استحواذ شركتي Walmart و Oracle على أسهم في شركة ByteDance الصينية.
و بالعودة إلى الموضوع فإن إنستغرام قدمت إضافات جديدة لميزة Reels تتعلق بتمديد مدة المحتوى من 15 إلى 30 ثانية للسماح للمستخدمين بالتعبير عن نفسهم بشكل أكبر، بالإضافة لمنح المستخدمين خيار استخدام مؤقت ذاتي لمدة 10 ثواني، كذلك يمكن للمستخدمين حذف أو التعديل على محتوى Reels.
يذكر أن إنستغرام أعلنت أن ميزة Reels أصبحت أخيرا متوفرة في 50 دولة عبر العالم، و للتذكير ستسمح ميزة Reels الجديدة للمستخدمين على إنستغرام بإنشاء نوع جديد من المحتوى يتعلق بكليبات قصيرة للفيديو تدوم كل واحدة منها مدة لا تتجاوز 15 ثانية، و يمكن إضافة عدد من الإضافات لهذه الفيديوهات القصيرة سواء تعلق الأمر بإضافات صوتية من موسيقى و غيرها بالإضافة إلى فلاتر مختلفة خصوصا القائمة على تقنية الواقع المعزز.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء