منذ شهور أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام منصة جديدة على تطبيقه و هي منصة Reels، و الهدف الرئيسي منها هو مواجهة الانتشار السريع لتطبيق TikTok و كذلك محاولة جذب المزيد من صناع المحتوى خصوصا الذين اختاروا TikTok كمنصة انطلاقة لهم.
لكن المزعج بالنسبة لإنستغرام هو أن الكثير من صناع المحتوى و رغم أنهم يعملون على المنصتين معا إلا أنهم ينقلون الفيديوهات المنشورة أولا على تطبيق TikTok لإعادة نشره على Reels، و هو ما يعني أن إنستغرام تفقد الحصرية لصالح TikTok و هو الأمر الذي بسببه تم إطلاق Reels، و لذك بدت إنستغرام حازمة جدا في هذا الإطار و ذلك ما كشفت عنه من خلال بيانها الأخير الموجه بالخصوص لصناع المحتوى.
فقد أشارت إنستغرام في بيان جديد إلى أنها ستمنع نشر الفيديوهات القادمة من منصات أخرى و على رأسها TikTok على Reels، كما ستحد الممنصة الاجتماعية أيضًا من توزيع محتوى Reels ذات الجودة الرديئة أو ذات الحدود أو التي تحتوي على نص في غالبية المحتوى، كما اشارت إنستغرام أنها تجري تحسينات على الطريقة التي نوصي بها باستخدام فيديوهات Reels في أماكن مثل علامة التبويب.
و يبدو أن إنستغرام ما زالت تواجع صعوبة في منافسة تطبيق TikTok الذي نجح رغم الضغوط الكبيرة في غزو الغالبية العظمى من الأسواق العالمية، في حين ما زالت إنستغرام تحاول إيجاد موطئ قدم مع Reels في ظل هذه المنافسة.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء