أشارت وسائل إعلام خلال الساعات الماضية أن الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة المعروفة اختصارا بـ (NHTSA) قد بدأت تحقيقًا في نظام السائق الآلي في سيارات تيسلا و ذلك. بعد توالي حوادث السيارات من هذا النوع، حيث تم تسجيل 11 حادثا بسيارات مستجيبين متوقفة منذ عام 2018 ، أسفرت عن 17 إصابة ووفاة واحدة.
و نقل موقع Engadget الأمريكي المتخصص عن مكتب التحقيق في العيوب (ODI) التابع لـ NHTSA في وثيقة توضح تفاصيل التحقيق:""وقعت معظم الحوادث بعد حلول الظلام ، وشملت مشاهد الاصطدام التي تمت مواجهتها إجراءات التحكم في المشهد مثل مصابيح سيارة المستجيب الأول ، والشعلات الضوئية ، ولوحة الأسهم المضيئة ، ومخاريط الطريق ".. "تم تأكيد أن جميع المركبات المعنية مشاركة في نظام السائق الآلي أو نظام التحكم في السرعة المدرك لحركة المرور أثناء الاقتراب من الحوادث."
و يشير الموقع إلى أن نظام السائق الآلي يحافظ على السيارة متمركزة في الممر ويحافظ على السرعة عندما تكون نشطة في مجال التصميم التشغيلي (ODD). ومع ذلك ، فهو ليس نظامًا كاملًا للقيادة الذاتية. لا يزال السائقون يتحملون المسؤولية الرئيسية عن اكتشاف الأشياء والأحداث والاستجابة لها (OEDR) - تحديد العقبات والمركبات و "المناورات المعاكسة" من قبل السائقين الآخرين والاستجابة لها.
و يعتبر نظام السائق الآلي واحدا من أهم الأمور التي راهن عليها إيلون ماسك و تيسلا لتسويق سياراتهم الكهربائية، من خلال نقل المستخدم إلى مستوى تجربة جديدة في مجال السياقة.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء