قالت منصة يوتيوب بيان رسمي على مدونتها الرسمية إنها قررت أن تجعل عداد عدم الإعجاب "Dislike" غير مرئيا بالنسبة للمستخدمين، وهذا يعني ببساطة أن مشاهدي الفيديوهات لن يتمكنوا من معرفة عدد التقيمات السلبية أو Dislike التي حصل عليها فيديو ما، لكنهم سيستطيعون دائما استعمال هذا الزر للابداء عن عدم إعجابهم بمحتوى ما.
وقالت يوتيوب في بيانها: "لضمان تشجيع YouTube للتفاعلات المحترمة بين المشاهدين والمبدعين ، قدمنا العديد من الميزات والسياسات لتحسين تجربتهم. وفي وقت سابق من هذا العام ، جربنا زر "عدم الإعجاب" لمعرفة ما إذا كانت التغييرات يمكن أن تساعد في حماية منشئي المحتوى بشكل أفضل من المضايقات وتقليل هجمات الكراهية - حيث يعمل الأشخاص على زيادة عدد إبداءات عدم الإعجاب على مقاطع الفيديو الخاصة بمنشئ المحتوى."
وأضافت: "كجزء من هذه التجربة ، لا يزال بإمكان المشاهدين رؤية زر عدم الإعجاب واستخدامه. ولكن نظرًا لأن العدد لم يكن مرئيًا لهم ، وجدنا أنه من غير المرجح أن يستهدفوا زر "عدم الإعجاب" بالفيديو لزيادة العدد. باختصار ، أظهرت بيانات تجربتنا انخفاضًا في سلوك الكراهية . سمعنا أيضًا مباشرة من صغار المبدعين وأولئك الذين بدأوا للتو أنهم مستهدفون بشكل غير عادل من خلال هذا السلوك - وأكدت تجربتنا أن هذا يحدث بنسبة أعلى على القنوات الأصغر."
وقالت يوتيوب أنها ستجعل عداد مرات عدم الإعجاب أو Dislike خاصا، أي أن أصحاب الفيديوهات فقط من سيكون بإمكانهم الاطلاع عليه ،جنبًا إلى جنب مع المقاييس الأخرى الحالية ، إذا كانوا يرغبون في فهم كيفية أداء المحتوى الخاص بهم. وبالتالي فإن زر عدم الإعجاب لن يختفي. وستبدأ الشركة في طرح هذا التغيير تدريجيًا، وقد انطلقت ابتداء من الأمس.
وختمت جوجل بقولها إنها تريد إنشاء بيئة شاملة ومحترمة حيث تتاح للمبدعين الفرصة للنجاح والشعور بالأمان للتعبير عن أنفسهم. هذه مجرد خطوة واحدة من عدة خطوات نتخذها لمواصلة حماية منشئي المحتوى من المضايقات.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء