توسعت منصة YouTube في جهودها لمكافحة استخدام أدوات منع الإعلانات. كريستوفر لوتون، مدير اتصالات المنصة، أعلن أنهم أطلقوا جهدًا عالميًا لتشجيع المستخدمين على السماح بعرض الإعلانات أو تجربة YouTube Premium.
وأوضح لوتون أن استخدام أدوات منع الإعلانات يتعارض مع شروط خدمة المنصة، حيث تعتبر الإعلانات دعمًا للمبدعين على مستوى العالم وتمكن المليارات من الوصول إلى محتوى YouTube.
كما تم إتخاذ إجراءات صارمة ضد استخدام أدوات منع الإعلانات على مستوى عالمي، مع عرض تحذيرات حول انتهاك شروط الخدمة. في بعض الحالات، يمنع المستخدمين من مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو ما لم يعطلوا منع الإعلانات.
وقد بدأت المنصة بتطبيق هذه الإجراءات الجديدة في يونيو، حيث تحذر المستخدمين من تعطيل الفيديو بعد ثلاثة مقاطع إذا لم يتم تعطيل أداة منع الإعلانات.
وعلى الرغم من وصف لوتون لهذه الخطوة بأنها تجربة صغيرة في البداية، إلا أن العديد من المستخدمين شاهدوا تحذيرات متنوعة حول استخدام أدوات منع الإعلانات.
تعمل الآن YouTube على مستوى عالمي على تشجيع المستخدمين على شراء اشتراك YouTube Premium أو السماح بعرض الإعلانات.
على الجانب الآخر، تسعى الشركة الأم Google إلى زيادة عدد المستخدمين الذين يدفعون عبر تجارب تلزم المستخدمين بدفع مقابل مشاهدة مقاطع فيديو بجودة 4K أو عرض عدة إعلانات غير قابلة للتخطي للحصول على تجربة بدون انقطاع.
كما أجرت YouTube هذا العام تغييرات عديدة في طريقة عرض الإعلانات، بما في ذلك إضافة إعلانات غير قابلة للتخطي لمدة 30 ثانية في تطبيق الهواتف واختبار فواصل إعلانية طويلة بتردد أقل للمحتوى الطويل.
وتأمل المنصة أن تشجع هذه الفواصل الإعلانية الطويلة المستخدمين على الاشتراك في YouTube Premium الخالي من الإعلانات. ومع زيادة السعر وإلغاء الخطة الرخيصة YouTube Premium Lite في يوليو، قد يصبح الاشتراك أقل جاذبية بالنسبة للبعض.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء