خلال الأشهر الماضية اتضح للعلن أن شركة فيسبوك تأسس أولى لبنات منصتها الخاصة للفيديو لمنافسة يوتيوب، فأفصحت عن نيتها إدراج الإعلانات بالفيديوهات على الشبكة، وتكثيف الدراسات حول تفاعل المستخدمين مع الفيديوهات، كما شجعت في الآونة الأخيرة صناع المحتوى على تحميل فيديوهاتهم بالمنصة بدل موقع يوتيوب، وليلة الجمعة نشرت تحديث لمقال يتحدث عن خاصية إعادة نشر الفيديوهات بالمنصة.
التحديث الجديد يزيل إمكانية مشاهدة إحصائيات الفيديو المدققة والتي تكون بشكل تفصيلي جدا بالنسبة للأشخاص الذين أعادوا مشاركة الفيديو، وإعادة المشاركة هذه تشمل إعادة نشر الفيديو بالموقع، حيث تعمل خوارزميات الشبكة على تحديد المستخدم الأول الذي قام بطرح الفيديو وتقدم إحصائيات لمدى انتشاره، الفئات التي شاهدته، أماكنهم، مدة المشاهدة، عن طريق التشغيل الأوتوماتيكي أم النقر ...
ستترك فيسبوك للصفحات التي تعيد نشر فيديوهات تم مشاركتها سابقا "بعض" الإحصائيات التي تشبه نوعا ما الخاصة بأي منشور بالصفحة، كتحديد موقع الترافيك، عدد المشاهدات والنسبة التقديرية لرفعها باستخدام الإعلانات، وسيبقى للناشر الأول الحق في الإطلاع على كافة الإحصائيات الدقيقة والمفصلة لانتشار محتواه على الشبكة ككل.
التركيز على خاصية كهذه يجعلنا نفكر بجدية حول عزم الشركة البدأ في جعل المنصة كيوتيوب تماما موازاتا مع جملة الخصائص الأخرى التي تقدمها لمنشئي المحتوى، حيث قررت الشركة الشروع في التحديث الجديد ابتداءا من الأسبوع القادم.
المصدر : هنا
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء