بالصورة: تويتر تختبر إضافة جديدة لميزة Fleets


بالصورة: تويتر تختبر إضافة جديدة لميزة Fleets

منذ أن أطلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر ميزته Fleets المقتبسة من ميزة القصص في نهاية العام الماضي، لقيت نجاحا كبيرا بين المستخدمين كما كان ذلك متوقعا، و مع هذا النجاح الذي كانت تويتر بحاجة إليه، فإن الشركة تختبر ميزة جديدة ستجلب فائدة مادية كبيرة عليها.


و كانت تويتر أعلنت خلال شهر نوفمبر الماضي عن إطلاق ميزة التغريدات القابلة للتدمير الذاتي بعد 24 ساعة تحت إسم Fleets ، و هي ميزة أشبه بميزة Stories على تطبيق التواصل الاجتماعي للصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام التابعة لفيسبوك، لتدشن تويتر بذلك مرحلة جديدة، خصوصا أن الانتقادات كانت دائما توجه لتويتر بكونها غير قادرة على منافسة فيسبوك بسبب عدم الرغبة في التحديث و المحافظة على النسق الخاص بها.



أما الإضافة الجديدة التي تختبرها تويتر على ميزة Fleets فهي ميزة Fleets، و يتعلق الأمر بالإعلانات على هذه الميزة، فبحسب التقارير فإن المعلنين سيتمكنون من عرض الإعلانات على شكل صور أو مقاطع فيديو (بحد أقصى 30 ثانية لكل مقطع فيديو) و سيكون من الممكن أيضًا وضع رابط يمكن الوصول إليه عن طريق التمرير سريعًا على شاشته، و يعني ذلك أن الأمر سيكون مشابه لما هو موجود في إنستغرام أو سناب شات.


و تقول المصادر أن تويتر وقعت عقودا مع عدد من المؤثرين في الولايات المتحدة الأمريكية على كل من أندرويد و iOS من أجل اختبار الميزة الجديدة، قبل توسيع دائرة الاختبار إلى مناطق أخرى من العالم، و يتضح من خلال الخطوة الجديدة مراهنة تويتر على الرفع من حصتها من المداخيل الإعلانية على منصتها للتواصل الاجتماعي من خلال استغلال الميزات و الإضافات الناجحة على هذه المنصة.

شكرا لك ولمرورك