أطلقت شركة الإنتاج العالمية الضخمة ديزني خدمتها الجديدة للبث الحي و الفيديو تحت الطلب و الذي اختارت له إسم +Disney في شهر نوفمبر من العام 2019، لتدخل بذلك المنافسة الشرسة في هذا المجال خصوصا مع منصة نتفليكس، و التي تسبقها بمدة طويلة، و لكن و رغم ذلك نجحت +Disney في كسب الرهان.
و بعد 16 شهرا فقط من إطلاق ديزني لمنصتها +Disney أعلنت الشركة أخيرا عن أرقامها، و يتعلق الأمر بتجاوزها لأول مرة العتبة الرمزية لـ 100 مليون مشترك في هذه الخدمة، في حين يشير الكثيرون إلى أن خدمة ديزني قد تتجاوز خدمة نتفليكس مع الوقت لتتربع على عرش خدمات البث الحي التدفقي تحت الطلب، و ذلك رغم حداثة عهدها بالمقارنة مع نتفليكس، كما أن +Disney تقدم محتوى مميز و حصري في جميع الأنواع.
و في بدياتها كانت خدمة شركة ديزني +Disney متوفرة لكن فقط بالنسبة للمستخدمين في دول قليلة كالوﻻيات المتحدة الأمريكية و كندا ثم هولندا، و كانت الفكرة أن يتم تعميم الخدمة بعد ذلك على دول أوروبية أخرى ثم باقي دول العام انطلاقا من العام 2020، لكن رغم ذلك فإن الخدمة ما زالت غير متوفرة في عدد من دول العالم خصوصا في المنطقة العربية، على خلاف نتفليكس و Amazon Prime Video و غيرها.
و قال "بوب تشابك" ، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني :"إن النجاح الهائل الذي حققته +Disney ، والذي تجاوز الآن 100 مليون مشترك ، دفعنا إلى أن نكون أكثر طموحًا وزيادة استثماراتنا بشكل كبير في تطوير محتوى عالي الجودة، في الواقع ، وضعنا هدفًا يتمثل في إنشاء أكثر من 100 محتوى جديد سنويًا ، بما في ذلك Disney Animation و Disney Live Action و Marvel و Star Wars و National Geographic، تعتبر أعمالنا المباشرة إلى المستهلك أولوية قصوى للشركة وسوف يستمر خط أنابيب المحتوى القوي لدينا في تعزيز نموه."
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء